آخر الأخبار

عجلون: مواطنون يطالبون الجهات المعنية بمراقبة معاصر الزيتون

عجلون مواطنون يطالبون الجهات المعنية بمراقبة معاصر الزيتون

القبة نيوز- طالب عدد من ابناء محافظة عجلون والمزارعين لجنة السلامة العامة والزراعة العمل على متابعة عمل معاصر الزيتون وخصوصاً مع بدء موسم القطاف لمنع المخالفات المتكررة .

واشار المزارع محمد العنانزه الى اهمية التاكد من مطابقة المعاصر للاشتراطات الصحية لانتاج مادة زيت الزيتون ضمن مواصفات تتمتع بالجودة وخصوصا أن العديد من الاهالي يعتمدون في مصادر رزقهم على موسم الزيتون لتخفيف الاعباء والمستلزمات المترتبة عليهم .
وبين عضو لجنة تنسيق العمل البيئي المهندس بسام عزبي اهمية التأكد من مدى تطبيق اصحاب المعاصر لشروط الصحة والسلامة العامة وذلك للتخفيف من الاضرار البيئية التي تنتج عن مخلفات الزيتون ومنع الزيبار من الانتشار خارج الحفر المخصصة له حرصا على الينابيع التي تزود المواطنين بمياه الشرب.
بدوره، قال مدير زراعة المحافظة المهندس رائد الشرمان لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة ان كوادر المديرية وبالتعاون مع لجان الصحة والرقابة والمياه تقوم بالكشف المستمر على المعاصر للتاكد من تراخيصها وعدم طرح مادة الزيبار بشكل يؤثر سلبا على البيئة ونقلها بالصهاريج إلى مكب الإكيدر.
وبين ان هناك 15 معصرة في المحافظة مرخصة مستوفية لكافة الاشتراطات اللازمة، مشيرا الى أنه من المتوقع انتاج 22 الف طن زيت زيتون خلال الموسم الحالي.
--(بترا)