آخر الأخبار

"غوغل" تطرح أداة جديدة لتحويل النصوص إلى تدوينات صوتية

غوغل تطرح أداة جديدة لتحويل النصوص إلى تدوينات صوتية

القبة نيوز- طرحت شركة غوغل، عبر متصفحها الشهير ”كروم"، أداة ملحقة بالمتصفح تدعى (Podcastle)، يمكنها تحويل النصوص المكتوبة على صفحات الإنترنت إلى بودكاست أو تدوينة صوتية.


وذكر موقع ”thenextweb" أن الكثيرين يحرصون على قراءة العديد من المقالات كل يوم، لكن الوقت لا يسعفهم لذلك، خاصة بعد مرور وقت مرهق خلال الأعمال اليومية، ما يجد أن أداة إضافة (Podcastle) الحل الأمثل له.

وتتميز (Podcastle) بكونها قادرة على إنشاء قائمة تشغيل للصفحات المراد تحويلها إلى تدوينات صوتية، يمكن سماعها بدلا من العودة للقراءة والتحديق في الشاشة مجدداً.

وتعمل الإضافة من خلال تنصيبها أولا على متصفح ”كروم"، ثم الضغط على أيقونته أعلى الشاشة، والضغط على زر ”تحويل إلى بودكاست"، الذي سيقوم فورا بتحويل الصفحة إلى تدوينة صوتية ما دامت مكتوبة باللغة الإنجليزية، ومؤهلة فنيا لتحويلها إلى مقالة.

وتسمح الأداة بفتح أكثر من تدوينة صوتية في نفس الوقت، والتنقل بينهما، حتى لو قام المستخدم بمغادرة صفحة المقال نفسها على الإنترنت، ويظهر الملحق أيضا الوقت الذي سيستغرقه إلقاء التدوينة صوتيا.

وتعكف الشركة حاليا على إضافة موسيقى للتدوينات الصوتية أثناء تشغيلها على التطبيق، بجانب تطوير تطبيق هاتفي بنفس إمكانيات ملحق المتصفح.