آخر الأخبار

فتح الاسواق يعيد الحياة لشوارع الأردن بعد 4 ايام من الحظر

فتح الاسواق يعيد الحياة لشوارع الأردن بعد 4 ايام من الحظر

القبة نيوز - شهدت البقالات ومراكز بيع المواد الغذائية والتموينية اليوم الاربعاء اقبالا كبيرا لم تعهده من قبل، بعد السماح لها بالعمل من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء اعتبارا من اليوم الاربعاء ما اعاد الحياة الى الشوارع والطرقات.


المواطنون والذين منعوا من الخروج والوصول الى المحلات التجارية طيلة اربعة ايام منذ اعلان حظر التجول السبت الماضي، وجدوا في الخروج الى البقالات والمخابز والصيدليات فرصة لمغادرة المنازل، فخرجوا الى الشوارع وتجولوا في الحارات والازقة ومنهم من لعب الكرة.

الالتزام بالقوانين التي وضعتها الحكومة للخروج ساد المشهد العام، بالرغم من وجود بعض التجاوزات بآلية تنفيذها، الا أن الاصطفاف بالدور والتباعد بين المواطنين امام المحال التجارية كان طريقة للبيع والشراء اليوم.

الشوارع في العاصمة عمان كما بقية المحافظات شهدت كثافة مخالفة لأمر حظر التجول بحركة المركبات، الأمر الذي دعا مديرية الامن العام الى ضبط عدد منها وصل الى 637 مركبة حتى الخامسة مساء وحجزها في المواقع التابعة لها.

الارتياح على وجوه المواطنين كان واضحا جراء اجراءات الحكومة بالسماح لهم بالخروج وشراء احتياجاتهم، الامر الذي جعلهم ينضمون أنفسهم امام ابواب المحال التجارية والمخابز، تجنبا لأي اختلاط قد يكون سببا في الاصابة بفيروس كورونا.