آخر الأخبار
 

قرار جديد من الكويت بشأن رحلات الطيران التجاري

قرار جديد من الكويت بشأن رحلات الطيران التجاري

القبة نيوز - قررت حكومة الكويت تأجيل موعد الانتقال للمرحلة الثانية من خطة التشغيل لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر.

 

وكلف مجلس الوزراء الكويتي، الإثنين، الإدارة العامة للطيران المدني بتخفيض عدد رحلات الطيران التجارية القادمة إلى الكويت للحد الأدنى وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة بهذا الشأن.

ودعا مجلس الوزراء الكويتي، الشعب إلى عدم التهاون والالتزام الجاد بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية، وعدم السفر إلا للحالات الضرورية.

كما دعت الحكومة شعبها إلى التباعد الجسدي وارتداء الكمامات حفاظا على صحة الفرد والمجتمع، وذلك بناء على توصية من السلطات الصحية وعدم التردد في تلقي اللقاح.

وكانت الكويت قد أغلقت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي مجالها الجوي أمام الرحلات التجارية والمنافذ الحدودية والبحرية حتى الأول من يناير/كانون الثاني 2021.

ولاحقا، في 29 من الشهر نفسه، أعلن مجلس الوزراء الكويتي إعادة فتح المجال الجوي أمام الرحلات التجارية بدءا من السبت مع فتح الحدود البرية والبحرية.

وأضاف مجلس الوزراء أن الوضع الصحي في البلاد بات مستقرا والإحصاءات والبيانات تشير إلى انخفاض أعداد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا.

وأكد المجلس أن صحة الإنسان هي من الأولويات التي تحرص الحكومة عليها وأن دولة الكويت كانت من الدول السباقة التي تسعى لتوفير اللقاح الآمن للمواطنين والمقيمين على أرضها.

وآنذاك، نفى وزير الصحة الدكتور باسل الصباح وجود سلالات جديدة من فيروس كورونا في البلاد، وقال إن الكويت كانت من أوائل الدول التي بدأت في التطعيم ضد الفيروس.

وتخشى دول العالم من سلالة جديدة لكورونا ظهرت في بريطانيا، وكانت سببا وراء تعليق السفر معها دوليا.