آخر الأخبار

قرويون يستخدمون وسائل تسوق تلتزم بإجراءات السلامة

قرويون يستخدمون وسائل تسوق تلتزم بإجراءات السلامة

القبة نيوز - اتبع مواطنون في قرى جنوب جرش اليوم الأربعاء، وسائل مختلفة لشراء احتياجاتهم دون تزاحم أو فوضى.

وأكثر هذه الطرق انتشارا هي إنشاء مجموعات على تطبيق "واتس أب" مع صاحب البقالة أو السوبر ماركت والمحال الأخرى، فيقوم كل مواطن بإرسال طلباته عبر "الواتس أب" وبعد الرد عليه من صاحب البقالة بأن طلبه جاهز، يذهب لاستلامه ودفع الثمن.

وتقول أم عبدالله لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن هذه الطريقة جنبتها وجيرانها وجاراتها الوقوف لوقت طويل أمام أماكن البيع، وتحقق شروط السلامة العامة ومنعت الاختلاط والوقوف على الدور والمصافحة وتبادل الحديث مع الآخرين وغيرها، داعية لتعميم هذه الفكرة في جميع القرى الأردنية.

أما أم احمد، فاتفقت هي وجاراتها من خلال مجموعة "الواتس أب" الخاصة بهن مع صاحب البقالة بأن يبعثن طلباتهن ويقوم صاحب البقالة بإيصالها إلى بيوتهن في مسعى أكثر جدية للحفاظ على سلامتهن وسلامة عائلاتهن.

ويرى علي الهندي، وهو موظف في الجامعة الأردنية، أن أي وسيلة تؤمن احتياجات المواطن بأقل اختلاط ممكن هي أفضل وأنجع من غيرها، لذلك يشجع على هذه الطريقة ويدعو لتوسيعها على مواقع التواصل الأخرى.

وعلى صعيد آخر، لاحظت وكالة الانباء الأردنية عدم تهافت أو تزاحم على أماكن البيع في هذه القرى، وأكد المواطنون لـ (بترا) أن لديهم وقتا كافيا يوميا لقضاء حوائجهم بسهولة ويسر.

وقال رئيس بلدية باب عمان محمود الطاهر الخوالدة إن المواطنين تعاملوا بحس عال ومسؤولية ولم يشاهد أية ازدحامات أو تهافت منذ الصباح، مشيرا إلى أن البلدية استمرت اليوم بتوزيع الخبز وتنفيذ حملات الرش لتعقيم الشوارع والمباني.

ودعا المواطنين للالتزام بالتعليمات والإرشادات الحكومية للحفاظ على سلامة الجميع.
(صالح الخوالدة)