آخر الأخبار

كورونا يغّير مفهوم الحياة الزوجية.. جمعية توصي بتجنب التقبيل وارتداء الأقنعة أثناء العلاقة

كورونا يغّير مفهوم الحياة الزوجية جمعية توصي بتجنب التقبيل وارتداء الأقنعة أثناء العلاقة

القبة نيوز- أوصت جمعية بريطانية تعنى بشؤون الصحة الجنسية، بارتداء الأقنعة وتجنب التقبيل أثناء العلاقات الحميمية، لمكافحة انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، وفقا لـ "الديلي ميل".

ودعت جمعية "Terrence Higgins Trust" ومقرها بريطانيا، إلى اختيار أوضاع لا تكون وجها لوجه أثناء الجماع ما يمكن أن يساهم في السيطرة على انتشار فيروس كورونا.

ونشرت الجمعية الرائدة في مجال فيروس نقص المناعة البشرية والصحة الجنسية، عددا من الإرشادات والنصائح للزوجيّن بشأن العلاقات الحميمية أثناء الوباء.

وبحسب الدراسات التي أجرتها الجمعية، فإن 84% من الأشخاص امتنعوا عن ممارسة الجنس في إطار تحقيق مفهوم التباعد الاجتماعي بعد تفشي الفيروس التاجي، فيما تؤكد الجمعية أنه ليس من الصحي أو الواقعي مطالبة الناسبالامتناع عن ممارسة الجنس.

وتوصي الجمعية الخيرية التي تأسست عام 1982، بغسل اليدين لمدة 20 ثانية قبل العلاقة لتقليل المخاطر المحتملة من انتقال العدوى، إضافة إلى تغطية الوجه بالقناع وتجنب التقبيل، بينما ينصح بعدم ممارسة الجنس نهائيا حال ظهور أعراض كوفيد 19 على أحد الشريكين.

وقال المدير الطبي في الجمعية مايكل برادي: "الجنس جزء أساسي لدى الإنسان، والابتعاد عن ذلك ليس واقعيا".

وتأتي هذه النصائح بعد أشهر من قول أطباء بجامعة هارفارد في بوسطن، "إن تجنب التقبيل وارتداء الأقنعة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالفيروس".

وتأمل الجمعية في مساعدة الناس بالاستمتاع بالعلاقات وفقا لإرشادات خاصة من شأنها التقليل من خطورة انتقال العدوى.

وأشارت الجمعية المعروفة بـ "THT"، إلى أن إجراءات الإغلاق تساهم في تراجع معدلات انتقال فيروس نقص المناعة البشرية "HIV"، خاصة للناس الذين امتنعوا عن ممارسة الجنس لفترات ما قبل الإغلاق.

الحرة