آخر الأخبار

لجنة المرأة في الأعيان تلتقي وفد جمعية النساء العربيات

لجنة المرأة في الأعيان تلتقي وفد جمعية النساء العربيات

القبة نيوز- التقت لجنة المرأة في مجلس الأعيان برئاسة العين رابحة الدباس، اليوم الأحد، وفدا من جمعية النساء العربيات بالأردن.


وفي بداية اللقاء، هنأت العين الدباس سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده الميمون.

وقالت الدباس إن المرأة استطاعت أن تفرض نفسها في مجالات عديدة رغم الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة، مؤكدة أن المرأة الأردنية لاقت اهتماما ملكيا ساميا كبيرا للعمل على تمكينها ودعمها ومساندتها في مختلف مناحي الحياة.

وقالت مديرة برامج الجمعية ليلى نفاع، إن الجمعية بصدد إعداد تقرير حول الملف الوطني للنوع الاجتماعي الذي يعد الأول من نوعه عربيا، ويتضمن 16 قطاعا من القطاعات ذات الأولوية في برامج الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت أن الجمعية التي تُمضي في إعداد خطة لاستكمال متطلبات تحقيق احتياجات النساء في الميدان، تتضمن مجموعة من الأنشطة والمشاريع على المستويين الإنساني والتنموي.

وبينت نفاع أن الجمعية نفذت سلسلة من الأنشطة عبر الإنترنت خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، اشتملت على موضوعات عن العمل الميداني والعنف المنزلي.

بدورهم، أكد أعضاء اللجنة أن المرأة الأردنية أثبتت من خلال العديد من الانجازات وقصص النجاح على المستوى المحلي والعربي والعالمي امتلاكها الكثير من القدرات التي تمكنها من العمل في مختلف القطاعات والنهوض بها.(بترا)