آخر الأخبار

مبادرة مجتمعية وقائية في لواء بصيرا لمنع انتشار كورونا

مبادرة مجتمعية وقائية في لواء بصيرا لمنع انتشار كورونا

القبة نيوز- أطلقت الفعاليات الشبابية والشعبية في لواء بصيرا مبادرة مجتمعية وقائية للحجر المنزلي الطوعي تحت شعار "خليك في البيت لسلامتك وسلامتنا".

وجاءت المبادرة بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا، الخميس الماضي، لمواطن من سكان اللواء يعمل في شركة للأمن والحماية في مستشفيات البشير.
وأكد رئيس جمعية بصيرا الخيرية الدكتور جهاد الرفوع أن المبادرة التي أطلقتها مختلف الفعاليات في لواء بصيرا جاءت لجهة منع انتشار فيروس كورونا بين أهالي المنطقة، لاسيما مع وجود أكثر من 40 مخالطا للمواطن المصاب، حيث تضمنت المبادرة التزام سكان اللواء بجميع الشروط الصحية والإجراءات المتعلقة بالتباعد الاجتماعي والحجر المنزلي الطوعي، حفاظا على سلامتهم، مع عدم الخروج من أحياء ومناطق اللواء إلا للضرورة القصوى، ما يعكس الوعي وحس المسؤولية والالتزام بالمحافظة على انفسهم وذويهم ومجتمع الطفيلة بشكل عام من انتشار الفيروس .
بدوره، قال مدير الشؤون الصحية في الطفيلة الدكتور خالد الخوالدة أنه يعول على أبناء لواء بصيرا بمنع انتشار الفيروس من خلال اتباع التعليمات والقراءات الرسمية الصادرة حيال وقف تفشي الوباء وخصوصا في المناطق التي شهدت ظهور حالات إصابة كلواء بصيرا، مشيرا إلى أن المبادرة تعبر عن مدى الانتماء للوطن ومساندة الجهود الرسمية في مكافحة الجائحة .
ولفت الخوالدة الى ان فرق التقصي الوبائي ارسلت للمختبرات المركزية في عمان نحو 41 عينة انفية لمخالطي مصاب كورونا من لواء بصيرا، ولم تصدر نتائج الفحوصات حتى الآن.
-- (بترا)