آخر الأخبار

محافظ البلقاء: لن نتهاون بتنفيذ أمر الدفاع 11

محافظ البلقاء لن نتهاون بتنفيذ أمر الدفاع 11

القبة نيوز- أكد محافظ البلقاء نايف الهدايات ضرورة الالتزام التام بتنفيذ امر الدفاع رقم 11 الصادر عن رئيس الوزراء وتطبيقه بمنتهى الحزم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

وأشار الهدايات خلال ترؤسه اليوم الاربعاء، اجتماع المجلس التنفيذي في المحافظة إلى أهمية إلزام كل شخص بتحميل تطبيق "امان" والتقيد بمسافات التباعد المقررة، والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات، قبل الدخول إلى الأماكن العامة بما فيها الدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية والعامة، اضافة الى الأماكن التي تقدم فيها خدمات مباشرة للجمهور بما فيها الشركات والمؤسسات والمنشآت والمولات ومراكز التسوق والمحلات التجارية والعيادات الطبية والمراكز الصحية.


وأكد الهدايات ضرورة التزام مقدمي الخدمات الصحية والخدمات في الأماكن المشار إليها والعاملين لديهم، والعاملين في مجال خدمات التوصيل بوضع الكمامات وارتداء القفازات، وعدم السماح لمرتادي هذه المواقع بالدخول دون ارتداء الكمامات أو القفازات، لافتا الى أنه سيتم ايقاع العقوبات كما نص عليها أمر الدفاع، حيث يعاقب كل من يخالف البند الأول بغرامة لا تقل عن 20 دينارًا، ولا تزيد على 50 دينارًا، ويعاقب كل من يخالف أحكام البند (2) بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على 200 دينار، ويتم إغلاق المكان الذي حصلت فيه المخالفة لمدة 14 يومًا.


وشدد الهدايات على مديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظة الاستعداد التام للموسم الدراسي مطلع الشهر المقبل والتأكد من جاهزية جميع المدارس وتطبيق اجراءات السلامة العامة الخاصة بفيروس كورونا للحفاظ على سلامة الطلبة.


وأوعز المحافظ، للأجهزة الامنية بمتابعة تنفيذ جميع الدوائر الحكومية والعاملين فيها لأوامر الدفاع وتعليمات رئيس الوزراء، لافتا الى توفير رجال أمن في مختلف المنشآت التي تحتاج لهم، لمراقبة عملية دخول المواطنين وتسهيل مهمتهم.
--(بترا)