آخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين الجامعة الأردنية والضريبة

مذكرة تفاهم بين الجامعة الأردنية والضريبة

القبة نيوز- وقعت الجامعة الأردنية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مشتركة لتعزيز التعاون العلمي والمهني في مجالات العمل الضريبي.

وتضمنت المذكرة التي وقعها عن الجامعة الاردنية رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة، وعن دائرة الضريبة مديرها العام حسام أبو علي، تنظيم الإجراءات اللازمة لإصدار إجازة الإنابة الضريبية المهنية وفق الإطار العلمي والمهني، بعد الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصصي العلوم الإدارية أو القانون، وتقديم الخبرات المهنية والعلمية وإعطاء المحاضرات والتدريب للطلبة في الجامعة.
وبموجب المذكرة، فإنه سيجري تبادل المعرفة بين الطرفين في مجال البحث العلمي، والتعاون المتبادل من خلال المراسلات والاجتماعات المشتركة.
كما تضمنت المذكرة التعاون بين المعهد الضريبي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وكلية الأعمال ممثلة بقسم المحاسبة في الجامعة الأردنية لعقد برامج تدريبية وتحديد المادة العلمية لمنح إجازة الإنابة الضريبية.
وحول التعاون في مجالات البحث العلمي والطباعة والنشر، نصت المذكرة على تبادل الطرفين المطبوعات والنشرات العلمية والبحثية وتشجيع الأبحاث العلمية المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس والخبراء الضريبيين في الدائرة، وتقديم خدمة النشر العلمي المحكم في المجلة العلمية الصادرة عن دائرة ضريبة الدخل.
وفي مجال التدريب، نصت المذكرة على تدريب المشاركين في برنامج إجازة الإنابة الضريبية أو العاملين في الجامعة وفقا للأسس المالية المعتمدة في معهد التدريب الضريبي.
وأكد القضاة حرص الجامعة على تعميق التعاون مع دائرة الضريبة إيمانا منها بأهمية تبادل الخبرات المهنية والعلمية بما يصب في مصلحة الطلبة.
--(بترا)