آخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين نقابة المحامين ومعهد الإعلام

مذكرة تفاهم بين نقابة المحامين ومعهد الإعلام

القبة نيوز- وقعت نقابة المحامين ومعهد الإعلام الأردني مذكرة تفاهم لنشر المعرفة والوعي بمفاهيم ومهارات التربية الإعلامية والمعلوماتية لمواجهة التضليل وتعزيز الحقوق والحريات في الأردن، ضمن مؤسسات المجتمع المدني.

ووقع الاتفاقية عن النقابة، نقيب المحامين مازن رشيدات، وعن المعهد عميده بالإنابة الدكتور عبد الحكيم الحسباني.
وأشاد رشيدات خلال توقيع الاتفاقية التي وقعت في مقر النقابة، اليوم الثلاثاء، بالدور الذي يقوم به المعهد، وانفتاحه وتعاونه مع مؤسسات المجتمع المدني، ومن بينها نقابة المحامين.
وقال إن المذكرة ستفتح مجالات تعاون كبيرة بين النقابة والمعهد، لاسيما في صعيد التشريعات المتعلقة بالإعلام، والتربية الإعلامية والمعلوماتية، مبينا أنها خطوة للتوعية بالسبل المناسبة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتسليط الضوء على مخاطر الانتشار غير الواعي لهذه المنصات.
وأكد أهمية تعزيز "أدب المخاطبة" عبر هذه الوسائل، وضرورة عدم تجاوز القانون عند التعبير عن الرأي، حفاظاً على حس المسؤولية لدى الشباب أثناء تمتعهم بهذا الحق. من جهته، قال الدكتور الحسباني، إن المذكرة هي التاسعة من نوعها مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم الجهود الوطنية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية، وتأتي ضمن مشروع التربية الإعلامية لمواجهة التضليل وتعزيز الحقوق والحريات في المملكة. وأضاف ان المعهد يقوم بتطوير دليل للتربية الاعلامية تستخدمه المؤسسات المشاركة ضمن المشروع في برامجها ومشاريعها لنشر الوعي وتوفير هذه المهارات للفئات المستهدفة وتشمل الشباب والمرأة والأطفال.
--(بترا)