آخر الأخبار

مرزوق تتصدر المشهد الانتخابي لثالثة عمان

مرزوق تتصدر المشهد الانتخابي لثالثة عمان
القلعةنيوز:

بخطوات ثابتة تتصدر مرشحة ثالثة عمان المحامية ريما مرزوق المشهد الانتخابي تحت أطار قائمة نستحق النسوية. 

عدد من العناوين الرئيسة التي أكدت عليها مرزوق لدى مشاركتها المناظرة المفتوحة التي نظمها مركز الحياة راصد لمراقبة الانتخابات امس في فندق موفنبيك عمان بمشاركة عدد من المرشحات عن دوائر العاصمة. 

و شددت خلال المناظرة على العديد من المحاور تركز  غالبها حول تعزيز الدور التشريعي و الرقابي لمجلس النواب و أليات النهوض بالواقع الاقتصادي و الحد من الفقر و البطالة. 

و لم تتناسى مرزوق القيمة العالية لمشاركة كافة الفئات في الحياة السياسية سيما المرأة باعتبارها ركيزة اساسية من ركائز المجتمع و عنصر اساسي في البناء و النماء. 

كما أشارت الى أن المرحلة المقبلة تتطلب مجلسا قويا بأبنائه الحاملين من الوعي و الثقافة و هموم الوطن و من الرؤى تجاه جملة التحديات  الداخلية و الخارجية.

و يذكر أن مرزوق محامية ناشطه في حقوق المرأه والطفل ومتطوعه لتقديم الخدمة القانونية المجانية للنساء ومستشارة قانونية مسجلة في نقابة المحامين الأردنيين ما يزيد عن عشرون عاما ، و مشاركة في  العديد من الفعاليات الحزبية الوطنية .

كما كان لها عدد من المبادرات ساهمت خلالها  بوضع حزمة من الاستراتيجيات حول استقطاب الاستثمارات من الخارج والمستثمرين  للاستثمار في الأردن. 

عملت مرزوق مترجمة قانونية باللغتين العربية والتركية لدى جميع المحاكم الاردنية وفي جميع محافظات المملكة في عدة قضايا حقوقية وجزائية بطلب من القضاء وبكتب قانونية ورسمية من قبل المحاكم ووزارة العدل. 

و تعتبر مرزوق من الحقوقيات المدافعات عن حقوق المرأة و من الداعيات الى اهمية المشاركة السياسية الحقيقية للمرأة و الشباب عبر المجلس النيابي باعتباره البيت الحقيقي لصناعة التشريعات الناهضة بالاردن في عديد من المجالات بما ينعكس ايجابا على الوطن و المواطن .