آخر الأخبار

نصائح غريبة لتأخير ظهور التجاعيد

نصائح غريبة لتأخير ظهور التجاعيد

القبة نيوز- مثل كل نساء العالم، سيأتيك وقت تلاحظين فيه علامات الشيخوخة والتجاعيد على وجهكِ، وستشعرين بالانزعاج والاكتئاب قليلاً ثم ستتأقلمين مع الوضع. خبراء التجميل في موقع "بابا ميل”، حاولوا ألاّ يتركوكِ فريسة هذا الاكتئاب فذكروا بعض الأخطاء التي نرتكبها كل يوم فتجعل حدوث الشيخوخة ومظاهر التقدم في السن تأتي أسرع مما ينبغي.

 

الإجهاد وقلة النوم وطريقته

نصح الدكتور ريموند كاسيكاري كبير المسؤولين الطبيين ومؤسس مختبر النوم في مستشفى سانت جوزيف، بمحاولة عدم القيام بالعديد من المهام في وقت واحد والتركيز على مهمة واحدة كل مرة؛ فقد أظهرت العديد من الدراسات أن الإجهاد اليومي يؤدي إلى إتلاف الخلايا وتسرع في عملية الشيخوخة.

ثم تطرق إلى موضوع عدم الحصول على قسط ٍ كافٍ من النوم، مشيراً إلى أنه لا يتسبب في ظهور أكياس سوداء تحت عينيكِ فحسب بل تربطه العديد من الدراسات إلى سرعة التقدم في السن. وينصح الدكتور كاسيكاري مؤسس مختبر النوم في مستشفى سانت جوزيف بالحصول على الرقم الأمثل وهو حوالي سبع ساعات. وطريقة النوم لها تأثيرات أيضا؛ إذ إن النوم على بطنكِ وجانبكِ ووجهكِ تغطيه المخدة يتسبب في ظهور التجاعيد وتصبح بشرة الوجه أقل مرونة، لذا، النصيحة هي النوم على الظهر.

واقي الشمس وكريم العيون والمكياج

كان للدكتور تيلور الأستاذ المساعد في طب الأمراض الجلدية نصيحة مهمة حول ضرورة الاستخدام اليومي لواقي الحماية من أشعة الشمس التي تسبب أكبر الضرر لبشرتك وتشكل العامل الرئيس لشيخوخة الجلد.

ولم تُستَثنَ كريمات العين من هذه النصيحة؛ فالجلد المحيط بها أرق من باقي جلد الوجه. وبين الخبراء أن أفضل الكريمات تحتوي على أحد أنواع فيتامين أ كما يُنصح أيضا بإضافة مضادات الأكسدة وفيتامين سي. كما تستفيدين كثيرا من إضافة حمض الهيالورونيك وهو المفتاح لملء الخطوط الدقيقة على الفور وجعل البشرة تبدو متوهجة، وللحصول عليه تجدينه في الأمصال وأقنعة الوجه. وإن كنتِ تضعين الكثير من المكياج فانهم يُذكّرونك بحقيقة أن العديد من منتجات المكياج تعتمد على الزيوت والتي بدورها يمكن أن تسد مسامات الوجه وتتسبب في انتشار البثور، لذا حاولي عدم الإفراط في استخدامه واحمِ وجهكِ من ظهور خطوط وتجاعيد مبكرة.

الحلوى والدهون واستخدام المصاصة في الشرب

والآن قد لا تروق لكِ هذه النصيحة التي سبق وسمعتِ مثلها. لا تسرفي في تناول الحلوى فبخلاف أنها عادة غير صحية كما تُجمع كافة الدراسات، فتناولها قد يضيف سنوات لوجهكِ بالتصاق السكر بالبروتين بصورة غير أنزيمية تؤدي إلى تراكمات في الخلايا تقود إلى شيخوختها المبكرة مع الشحوب ودوائر سوداء حول العينين والتجاعيد. لذا، إن رغبت ِفي الحفاظ على التوهج الشبابي فكري قبل تناول المزيد من الحلوى.

وإن كنتِ توقفت عن تناول الدهون تماما فاعلمي أن هناك حاجة لبعض الدهون للحفاظ على مظهركِ الشبابي. أخصائية التغذية وفسيولوجيا التمارين الرياضية في بروكلين، نيويورك نصحت بتناول أحماض أوميغا 3 الدهنية كونها مفيدة للقلب أيضا ويمكنك العثور عليها في الأسماك الزيتية مثل السلمون والمكسرات مثل الجوز. كل هذه ستحافظ على بشرتكِ نَضِرَة وتمنع التجاعيد مع تعزيز صحة الدماغ والقلب. وإن كنت تفضلين شرب السوائل باستخدام المصاصة حتى تتجنبي إزالة أحمر الشفاه فالأفضل عدم فعل ذلك؛ إذ إن الضغط على شفتيكِ قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول الفم كما يتسبب التدخين في هذا أيضا.

 

منزلك والرياضة

التقرير ينصح بعدم ترك منزلكِ دافئا جدا خاصة اإن كنت تستخدمين المدفئة؛ فهي تمتص الرطوبة من الهواء البارد وهذا يؤدي إلى جفاف الجلد وظهور آثار الشيخوخة. ويختم التقرير بنصيحة عدم قضاء معظم يومكِ جالسة؛ فهذا من أهم العوامل التي تسهم في العجز والخمول. الحل هو بممارسة بعض النشاط البدني مهما كان نوعه.