آخر الأخبار
 

هيئة الاعتماد: تأجيل رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة للبرامج الأكاديمية

هيئة الاعتماد تأجيل رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة للبرامج الأكاديمية

القبة نيوز- قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تأجيل استقبال طلبات رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة للبرامج الأكاديمية المطروحة في الجامعات والكليات الجامعية والجامعية المتوسطة لحين الانتهاء من تحديد التخصصات الراكدة والمشبعة.

كما وافق المجلس في جلسته التي ترأسها رئيس هيئة الاعتماد الدكتور ظافر الصرايرة اليوم الاربعاء، على تعيين الدكتور أسامة خالد حسن عواد عميداً لكلية المركز الجغرافي الملكي الأردني للعلوم المساحية والجيومكانية الجامعية المتوسطة الحكومية.
ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات ماجستير علم نفس تربوي، وبكالوريوس تربية رياضية وتأهيل رياضي وعلم الاجتماع، وماجستير نظم معلومات جغرافية في جامعة مؤتة، وبكالوريوس وماجستير العلوم الطبية المخبرية، وبكالوريوس البصريات في جامعة عمان الأهلية، وإدارة الأعمال والمحاسبة، وماجستير المحاسبة، وبكالوريوس وماجستير العلوم المالية والمصرفية، وبكالوريوس ريادة الأعمال والتسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي ونظم المعلومات المحاسبية، ونظم المعلومات الإدارية في جامعة إربد الأهلية.
ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس ذكاء الأعمال وتحليل البيانات في جامعة البترا، وهندسة الطاقة في جامعة الزرقاء، وهندسة العمارة والتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي وهندسة الطاقة المتجددة في جامعة الاسراء، وبكالوريوس وماجستير إدارة الأعمال والمحاسبة والقانون، وبكالوريوس المصارف الإسلامية والعلوم المالية والمصرفية، ونظم المعلومات الإدارية، وماجستير المصارف الإسلامية في جامعة عجلون الوطنية، وبكالوريوس الهندسة الكهربائية/ الاتصالات وهندسة الحاسوب والهندسة الميكانيكية والجغرافيا واللغة الإنجليزية وآدابها واللغة العربية وآدابها، ومعلم صف في كلية العلوم التربوية والآداب/ الأونروا.
من جهة اخرى، كرمت هيئة الاعتماد اليوم مدير مديرية اعتماد الكليات السابق الدكتور محمد كلوب، بحضور أعضاء مجلس الهيئة.
وعبر الصرايرة في كلمة باسم الهيئة عن مدى امتنانه لجهود الدكتور كلوب في خدمة الهيئة على مدى السنوات السابقة بكل كفاءة وتميز. بدوره ثمّن الدكتور كلوب هذا التكريم، متمنيا للهيئة بكوادرها كافة الاستمرار بالنجاح والتميز في خدمة قطاع التعليم العالي وتحقيق رؤية الهيئة بالوصول للتنافسية العالمية.
يُذكَر أن الدكتور كلوب شغل منصب مدير مديرية اعتماد الكليات لمدة 3 سنوات. بترا