آخر الأخبار
 

وزير البيئة يزور المعرض الفني للتغيير البيئي

وزير البيئة يزور المعرض الفني للتغيير البيئي

القبة نيوز- زار وزير البيئة نبيل مصاروة اليوم الاثنين المعرض الفني للتغيير البيئي الذي أقامته الناشطتان البيئيتان حياة هندية وخزامى ابو جودة بالتعاون مع وزارة البيئة وأمانة عمان ومركز جلعد الثقافي بهدف إعادة تدوير اللوحات واليافطات التي استخدمت في الانتخابات النيابية.


واطلع الوزير على الإبداع والجهد المبذول لإعادة تدوير هذه المواد، والإفادة منها من خلال إعادة تدويرها وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع وتوفير فرص استثمارية.

وأكد المصاروة أن فكرة إقامة المعرض تأتي في سياق اهتمامات وزارة البيئة بعملية إعادة التدوير للنفايات الصلبة واعتبارها مصدر دخل يعود بالنفع والفائدة على جميع فئات المجتمع الأردني و الاقتصاد الوطني بشكل عام، في وقت كانت تشكل فيه النفايات هم وطني يقتضي معالجته.

وأشاد بالدور الكبير الذي بذله القائمون على المعرض الذين رسموا لوحات فنية استثمروا في صناعتها مواد أولية، لو اهملت لشكلت عبئا ثقيلا على الدولة والمجتمع، لكنهم استثمروها في الاتجاه الصحيح، وابدعوا في استثمارها لتشكل مصدر جذب للجميع وليكونوا قدوة للآخرين في اتباع فكرة تدوير النفايات الصلبة، والتي قد تفتح المجال للكثير من الشباب ان يستثمروا في هذا المجال، من خلال الاعتماد على مشاريع تنموية تساعدهم في تأمين مصادر دخل لهم ولأسرهم، ما يسهم في تحقيق التنمية الوطنية المستدامة.
(بترا)