آخر الأخبار
 

5 نصائح للحفاظ على رطوبة شعرك المجعد

5 نصائح للحفاظ على رطوبة شعرك المجعد

القبة نيوز - هل تعانين من مشكلة جفاف أطراف الشعر؟ حافظي على خصل شعرك الملتفة رطبة طوال اليوم باتباع هذه النصائح الرائعة من جميلة البوابة.

1. تجنبي المعالجة الزائدة بالمواد الكيميائية

من منا لا يحب تجربة الوان الشعر؟ يمكن أن يمنحك اللون مظهرًا جديدًا أو يضيف بُعدًا إلى تجعيد الشعر. ومع ذلك ، فإن احتمالية الضرر يمكن أن تحدث عندما يرفع الشعر عدة مستويات فوق لونه الطبيعي. لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن منع الضرر.

للإصلاح ، اصبغي شعرك بعناية. الشعر المجعد مسامي بشكل طبيعي ، لذلك يمكن أن يؤثر ذلك على كيفية امتصاص شعرك للون والحفاظ عليه. التزمي بالمنتجات التي تعمل مرتين في الحفاظ على اللون وتغذية الشعر المعالج كيميائياً.

2. ترطيب شعرك بشكل متكرر

استخدمي دائمًا مكيفًا بعد تنظيف شعرك ، والذي يجب أن يكون مرتين فقط في الأسبوع. في الأيام الأخرى ، يمكنك تبليل شعرك واستخدام أصابعك لوضع كميات وفيرة من البلسم من خلاله.

حتى إذا كنت لا ترغبين في الاستحمام وترطيب شعرك ، يمكنك تبليل الخصل الملتفة برفق باستخدام الماء. ثم ضعي القليل من البلسم في راحة يدك ، وأضيفي القليل من الماء ، ثم افركي يديك معًا ، ثم ضعيه برفق على شعرك ، وخاصة على الجزء العلوي منه ، والذي يميل إلى أن يصبح أكثر تجعدًا.

3. لا تشطفي الفوائد

كانت هذه واحدة من أفضل الحيل التي ستتعلمها. لا تشطفي كل البلسم من شعرك.

يؤثر مقدار البلسم الذي تتركه وراءك على مقدار التجعد الذي يظهر لاحقًا. ما يمكنك فعله بدلاً من ذلك ، هو الوقوف بعيدًا عن مجرى الدش ، ثم ملء يديك بالماء ، ثم رش الماء على رأسك.

4. استخدام المنتج المناسب

قد يستغرق ذلك بعض التجربة والخطأ ، لكن استخدام البلسم المناسب يعني أنه يمكنك ترك الكثير منه في شعرك ، ولن يكون ذلك دهنيًا أو هشاً.

ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على مكونات ترطب الشعر بما في ذلك الزيوت النباتية وزبدة الشيا وإسترات السيتيل وزيت الجوجوبا وإسترات سيتيل وزيت الزيتون وجنين القمح. أيضًا ، يمكنك البحث عن كريم مرطب يحتوي على مرطبات قوية، بما في ذلك الجلسرين النباتي والبانثينول والسوربيتول.

5. الترطيب العميق بانتظام

يجب ترطيب شعرك بعمق على الأقل مرة أو مرتين أسبوعيًا ، باستخدام منتج كثيف وغني ، ثم تركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. أفضل بكثير ، يمكنك تسخينه باستخدام مجفف الشعر أو لف منشفة رطبة دافئة حول شعرك.
(البوابة)