السفير الصيني: الأردن حقق إنجازات عظيمة خلال المئوية الأولى من عمر الدولة

{clean_title}

القبة نيوز- قال السفير الصيني في عمان، تشن تشوان دونغ: إن الشعب الأردني حقق استقلاله الوطني والإنجازات الكبيرة خلال المئوية الأولى من عمر الدولة بالعمل الجاد لعدة أجيال.

واضاف في مقال بعنوان "جمال الربيع بعد المطر والريح.... الانطلاق مرة أخرى نحو مئوية جديدة" وزعته السفارة الصينية بعمان اليوم الثلاثاء، أن الأردن والصين يتعاونان ويتكاتفان في مكافحة وباء كوفيد 19، ما يدل على قيمة الشراكة الاستراتيجية والعلاقات العميقة بين البلدين الصديقين. وقال: لن ينسى الشعب الصيني أبدًا أن الأصدقاء الأردنيين من جميع الأوساط ورجال الأعمال والطلاب في الصين قدموا مواد قيمة ودعمًا معنويا لخوبي وووهان لمكافحة الوباء في بدايته، ورد الصينيون الجميل وقدموا المساعدة للجانب الأردني لأكثر من عام بدفعات من الأقنعة وأجهزة الفحص والملابس الواقية وأجهزة الكشف عن درجة الحرارة وأجهزة التهوية وغيرها من الإمدادات الطبية التي يحتاجها الأردن". وتابع، يشكل التعاون الصيني الأردني في مجال اللقاح انموذجا، إذ شارك الأردن بفاعلية في التجارب السريرية للقاح الصيني، وكان الاعتراف على نطاق واسع بسلامة وفعالية اللقاح الصيني من قبل الشعب الأردني. ومضى قائلا، "لقد تغلبت الصين على صعوبات كثيرة؛ مثل الطلب الكبير على اللقاحات في الداخل والخارج، وتبرعت باللقاحات للأردن على دفعات لدعمه في بناء حاجز مناعي ودحر الوباء في نهاية المطاف"، مؤكدا الاستعداد لمواصلة العمل مع الأردن لمكافحة الوباء وتعزيز بناء مجتمع صحة الإنسان.
وبين أن عام 2021 يحظى بأهمية خاصة للبلدين؛ فالصين تحتفل رسميا بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، وكذلك الأردن بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة.
وزاد، منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والأردن، تعززت الصداقة التقليدية بين البلدين بشكل مستمر، واستمر التعاون في مختلف المجالات بالتطور، ونحن على استعداد للاستمرار في العمل مع الجانب الأردني لإثراء معنى الشراكة الاستراتيجية والممارسة المشتركة للتعددية الحقيقية، والبناء المشترك عالي الجودة لـ "الحزام والطريق" لتعزيز المصير المشترك للبشرية والسلام والاستقرار الإقليميين.
واشار إلى التزم الحزب الشيوعي الصيني دائمًا بمهمته المتمثلة بالسعي وراء السعادة للشعب وتحقيق نهضة الأمة، واتحد وقاد الشعب الصيني للعمل الجاد ومواصلة النضال، وأسس إنجازًا عظيمًا محدثا معجزة كبيرة في تاريخ تطور الأمة الصينية وتقدم الحضارة الإنسانية. واوضح أن التنمية في الصين لا تتيح فقط للشعب الصيني العيش بحياة كريمة، بل تفيد العالم أيضا وتعزز القضية النبيلة المتمثلة بالسلام والتنمية للبشرية، مشيرا إلى حديث الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس الصين، شي جين بينغ، بأن الحزب الشيوعي الصيني يسعى لإسعاد الشعب الصيني والتقدم البشري، مثلما تلتزم الصين بسياسة خارجية مستقلة للسلام واستراتيجية انفتاح متبادل المنفعة ومربحة للجانبين، وتحمي بدقة القواعد الأساسية للعلاقات الدولية، والعدل والإنصاف الدولي، وتعزز بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.
واكد أن الصين تعمل بنشاط على تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط، لافتا إلى زيارة مستشار الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى الشرق الأوسط اخيرًا، وتقديم اقتراح من خمس نقاط حول تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، يتضمن الدعوة إلى الاحترام المتبادل، والالتزام بالإنصاف والعدالة، وتحقيق عدم انتشار الأسلحة النووية، والعمل سويا على تحقيق الأمن الجماعي، وتسريع وتيرة التنمية. وعرض السفير لجهود الصين في التعامل مع فيروس كورونا ومساعدة الدول والتعاون معها في مواجهة هذا الوباء.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )