العضايلة يزور المعرض الأردني للفن التشكيلي في القاهرة

{clean_title}
القبة نيوز– زار السفير الأردني لدى مصر أمجد عودة العضايلة، اليوم الأربعاء، المعرض الفني التشكيلي الذي أقامته رابطة الفنانيين التشكيليين الأردنيين، في القاهرة، ضمن فعاليات الاحتفال بالقاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية 2022.

وتضمّن المعرض، الذي جاء بتنسيق ودعم من وزارتي الثقافة في الأردن ومصر، لوحاتٍ فنية تشكيلية ذات طابع أردني إسلامي لفنانين تشكيليين اردنيين، إسهاماً منهم في هذه الفعالية الثقافية والفنية المهمة.

وتجوّل العضايلة، في أروقة المعرض الذي أقيم في متحف الشاعر أحمد شوقي في القاهرة، مطلعاً على لوحاتٍ فنيةٍ أردنيةٍ من ذات طرازٍ تشكيلي وبطابع إسلامي، تمثل مشاركةً أردنيةً فاعلة في احتفالات اختيار القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام الحالي.

وأعرب العضايلة، خلال زيارته المعرض ولقائه رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الدكتور إبراهيم الخطيب بحضور نقيب الفنانين التشكيليين الدكتورة صفية القباني، عن الاعتزاز بهذه البادرة من الفنانين التشكيليين الأردنيين، والتي تعكس متانة علاقات التعاون والتبادل الثقافي بين الأردن ومصر والحرص المشترك على تعزيزها.

وشهد المعرض على مدار أيام، منذ افتتاحه، زيارة عدد من المثقفين والفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي، الذين أعربوا عن اعجابهم بمستوى الفن التشكيلي الأردني، من الطراز الاسلامي والحديث. 

وضمت اللوحات الفنية لوحات تشكيلية مميزة لتسعة فنانيين أردنيين، هم الفنان المرحوم عزيز عمورة والفنانيين الدكتور محمود الخراز، محمد عرفة، فاطمة بورحاتمي، نسيم القيسي، سرين الشوبكي، مريم رضوان، ريم التقي، فرناز البطيخي، تنوعت أعمالهم وأساليبهم في إبداع الفنون الإسلامية من زخرفات وحروفيات ولون ومادة.

****
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )