الأمانة: 1% من مخالفات المنشآت بسبب الأراجيل

{clean_title}

القبة نيوز - قالت نائب مدير المدينة لشؤون الصحية والزراعية في امانة عمان الكبرى الدكتورة ميرفت مهيرات إن هناك التزام ملحوظ من قبل المنشآت في أوامر الدفاع بسبب ارتفاع الحالات المسجلة بالفيروس ولتجنب تحرير المخالفات بحقهم.


وأضافت مهيرات لـ عمون أن اكثر نسبة تسجيل للمخالفات في قطاع المولات والمحلات الحرفية ومحال الادوات الكهربائية.

وبينت أن هناك مشكلة بالتزام الافراد باوامر الدفاع، مشيرة إلى أن 1% من المخالفات المسجلة مؤخراً كانت لمحال تقدم الأراجيل.

وأكدت أن نحو 125 موظفاً في امانة عمان يجرون الجولات التفتيشة لضمان تطبيق اوامر الدفاع بناء على الخطط إدارة المخاطر التي وضعتها الامانة، وتكون أولوية التفتيش على المنشآت التي من الممكن ان تشهد ازدحامات وتجمعات.

ولفتت إلى أن كوادر الامانة مزودة بكاميرات مراقبة لمراجعة اي شكوى ترد موضحة أن معظم الشكاوى ترد من اصحاب المنشات ويتم تحويلها للجنة مختصة لمراجعتها والتاكد من صحة المخالفة واتخاذ الاجراء اللازم.

وشددت على أن الأمانة لن تتهاون في تطبيق اوامر الدفاع بناء على توجيهات امين عمان الدكتور يوسف الشورابة.

وثمنت جهود كوادر الامن العام ووزارة الصناعة والتجارة في عمليات التفتيش وتطبيق اوامر الدفاع والتعاون الدائم والمستمر لمنع انتشار الفيروس.

ودعت مهيرات المواطنين إلى الالتزام باجرات السلامة العامة من ارتداء الكمامة وتجنب اماكن الازدحامات حفاظا على السلامة العامة وللحد من انتشار الفيروس.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )